مساحة إعلانية 728×90

إزالة شعر الوجه طبيعيا

شعر الوجه

تعاني الكثير من السيدات من ظهور شعرٍ زائدٍ على منطقة الوجه، الأمر الذي يُشعرهُنَّ بالإحراج؛ وذلك لأنَّ هذه المشكلة تَحدُّ من أنوثة المرأة، عدا عن الشّكل السيئ والمُزعج الذي تَمنحه للبشرة. تَتَعدّد الطُّرق المُتبعة في إزالة الشَّعر الزَّائد من الوجه إلّا أنَّ أفضلها هي العلاجات الطبيعية، والتي تمتاز بقدرتها الفعّالة على التخلّص من الشعر، إذا واظبت المرأة على استخدامها بانتظام، وسنتطرّق هنا إلى ذِكرِ بعضٍ منها.

طرق طبيعيّة للتخلّص من شعر الوجه الزّائد

  • الكركم: امزجي ثلاث ملاعق من الحليب السائل كامل الدّسم مع ملعقتين من مَطحون الكركم مَزجاً جيداً، حتى تحصلي على معجون طري، ثم ضعي المزيج على الأماكن التي ترغبين بإزالة الشعر منها واتركيه لمدة خمسٍ وعشرين دقيقة، بعد ذلك اشطفي وجهكِ جيداً بالماء الدافئ.
  • البصل: أحضري بصلتين ثمَّ أزيلي الغِشاء الموجود بين طبقات البصل، واسحقي الغشاء ثم أضيفي إليه اثنتي عشرة ورقة من الحَبَق، وامزجيه بشكلٍ جيد حتى تحصلي على خليطٍ قوامه كالمعجون، بعد ذلك ضعي المعجون على بشرتك واتركيه لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك اشطفيه جيداً بالماء الدافئ والصّابون، ويُفضل أنْ تُكرري هذه الوصفة ثلاث مراتٍ أسبوعياً.
  • البابايا: أحضري ثمرة بابايا ناضجةً، ثمَّ اهرسيها جيداً، بعد ذلك أضيفي إليها ملعقةً من مسحوقِ جذور الكركم، واخلطي المزيج جيداً، ثمّ ضعي المزيج على بشرةِ وجهك، واتركيه لِمدّة خمسةٍ وأربعين دقيقة، ثمَّ افركيه بحركاتٍ دائرية، بعد ذلك اغسليه بالماء الدّافئ، وواظبي على تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • اللبن الرائب والكركم: امزجي كميةً قليلة من مَطحون الكركم مع كميةٍ مُناسبةٍ من اللبن الرائب، ثمَّ طبقي المزيج على بشرتِك، وافركيه باستعمال القليل من الدّقيق؛ وذلك لإزالة لون الكركم وأخيراً اشطفيه بالماء.
  • العسل وعصير الليمون: امزجي ملعقتين من عسل النّحل الطبيعي مع ملعقة من عصير الليمون، ثمَّ أحضري قطعةً من القطن، وضعي عليها كميةً مناسبةً من المزيج، وافركي بها بشرتك بطريقةٍ رقيقة، ولِمدة تتراوح من عشر إلى خمس عشرة دقيقة، وأخيراً اشطفيه بالماء الفاتر.
  • البيض والطحين والسكر: امزجي ملعقةً صغيرةً من دقيق الذُّرة مع ملعقة كبيرة من السكر وبياض بيضة، واخلطي المكونات جيداً لِتحصلي على عجينةٍ لينة، ثمَّ طبقيها على أماكن وجود الشَّعر الزَّائد واتركيها لِتجف تماماً، ثمَّ أزيليها بواسطة فوطة وستلاحظين تساقط الشعر الزائد أثناء عملية الإزالة.
  • الليمون والسكر: امزجي عصير ثمرةٍ من الليمون مع ملعقة كبيرة من السكر إضافةً إلى القليل من الماء، اخلطي المكونات بشكلٍ جيد، ثمّ ضعي الخليط الناتج على بشرة وجهكِ واتركيه لمدةٍ تتراوح من خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالماء البارد، واستمري في تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.