مساحة إعلانية 728×90

كيف ازيل تشققات البطن

الليمون

يُمكن استعمال الليمون في علاج تشقّقات البطن بحيث تقطع ليمونة إلى نصفين ويُستخرج عصيرها، ثمّ يدلّك البطن بحركات دائرية باستعمال الليمونة، ويُترك لمدّة عشر دقائق على الأقل، ثمّ يُغسل باستعمال الماء الدافئ، وتُكرر العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

الليمون والخيار

تمزج كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون ويفرد المزيج على تشقّقات البطن بالأصابع أو بكُرة قطنيّة، ويترك حتى يجفّ، ثم يُشطف بماء فاتر، وتكرّر هذه العمليّة بشكل دائم.

فيتامين أ

يُمنح فيتامين أ بشكل عام البشرة مظهراً نضراً، وأكثر شباباً، حيثُ يدخل في مُكوّنات العديد من مستحضرات التجميل كالكريمات والتي يُمكن استخدامها دون وصفة طبيّة، ويُمكن الاستفادة منه في علاج تشقّقات البطن من خلال الدهن الموضعيّ لكريم فيتامين أ، أو يُمكن تناوله كحبوب مُصنّعة أو الاستفادة منه من أحد مصادره الطبيعيّة مثل: الجزر والبطاطا الحلوة.

السكر

يُفيد السكر في علاج تشقّقات البطن، من خلال مزج كوب منه، مع ربع كوب من أحد الزيوت الطبيعيّة مثل:زيت اللوز، أو زيت جوز الهند، للحصول على ملمس يُشبه الرمال، ثمّ تدليك الخليط على منطقة البطن لمدّة تتراوح بين 8-10 دقائق، وتكرار هذه العملية عدّة مرّات في الأسبوع قبل الاستحمام.

زبدة الكاكاو

تُفيد زبدة الكاكاو في علاج تشقّقات البطن وللحصول على بشرة ناعمة ونضرة، ويُمكن الاستفادة منه في ذلك من خلال اتباع الطريقة الآتية:

المكوّنات

  • كوب من زبدة الكاكاو.
  • ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جنين القمح.
  • أربع ملاعق كبيرة من شمع النحل.

طريقة التحضير

يُبرْش شمع النحل إلى قطع صغيرة، ثمّ تُمزج المكوّنات السابقة، ويوضع على النار حتى يذوب شمع العسل، ويحفظ المزيج في الثلاجة، ثمّ يُستخدم الكريم بعد تبريده بشكل يوميّ من خلال وضعه على منطقة البطن.