القائمة الرئيسية

الصفحات

ليوناردو دافنشى الفنان المبتكر

يعتقد الكثير أن ليوناردو دافنشى هو واحد من أشهر الفنانين فى العالم فقط، بينما يغفلون عن كونه مخترعا ومبتكر للعديد من الآليات التكنولوجيا، اهمها الآلة الطائرة، ومركبة مشابهة للدبابات حاليا، وغيرها من الابتكارات.
فمن أهم ما ابتكره دافنشى المولود فى 15 ابريل من عام 1452م، عربة مدرعة مجهزة بالأسلحة وقادرة على التحرك إلى جميع الإتجاهات و يعتبرها الكثيرون سلف الدبابة.
وتملك عربة دافينشى عدداً من المدافع الخفيفة مرتبة على منصة دائرية الشكل مزودة بعجلات تسمح لها بالدوران فى نطاق 360 درجة. يغطى المنصة غطاء للحماية مدعم بصفائح معدنية مائلة لتحرف نيران العدو و فى الأعلى برج مراقبة لتنسيق إطلاق النار من المدافع و توجيه العربة.
ومن جهة اخرى صمم أول روبوت يشبه الإنسان فى التاريخ، وتم تجهيز هذا الرجل الآلى بدرع من دروع من العصور الوسطى و يعتقد أنه صنع عام 1495 و قدم فى إحتفال استضافه دوق ميلان، و لم يتم إكتشافه إلا من خلال المخططات فى خمسينيات القرن الماضى.
وقد كان باستطاعة هذا الروبوت أن يقف و يجلس، ويرفع قناعه و يفتح و يغلق فمه إضافة إلى قدرته على المناورة بذراعيه بشكل مستقل، وكان نظامه كاملاً عبارة عن سلسلة من البكرات و الكابلات والتروس الداخلية و الأذرع اليدوية.
Reactions:
التنقل السريع