القائمة الرئيسية

الصفحات

معاملتها بحب

تحتاج الزوجة من زوجها أن يشعرها بأنّه يحبّها، من خلال التحدّث إليها بعبارات الحب مثل "أنا أحبّك"، أو يمكن أن يكون ذلك من خلال التخطيط لإعداد عشاء لهما معاً، أو الخروج معاً في موعد أو في نزهة، أو الإمساك بيدها بشكل لطيف، أو شراء الزهور لها.

الاستماع للزوجة واحترامها

يجب على الزوج أن يستمع إلى زوجته وأن يحترم رأيها، وقد أثبتت الدراسات أنّ الزواج السعيد هو الزواج الذي يعتمد على احترام رأي الآخر والاستماع إليه، كما يجب على الزوج محاورة زوجته في الأمور الأساسيّة في علاقتهما الزوجيّة، وأن لا يقتصر حوارهما حول العمل أو الأطفال أو الأمور الروتينيّة الأخرى، بل يجب أن يدور أيضاً حول أمور عميقة وحسّاسة، بهدف توطيد وتحسين العلاقة بينهما.

التفاهم والتسامح

يجب على الزوج مسامحة زوجته ومعاملته بتفاهم وتعاطف والغفران لها في حال وقوع الأخطاء، لأنّ كل إنسان معرّض للخطأ، فالتفاهم والتسامح يساهمان في المحافظة على العلاقة الزوجيّة.

مدح الزوجة والإطراء عليها

يجب على الزوج أن يمدح زوجته دائماً، ويكون ذلك بأن يخبرها بأنّها جميلة أو ذكيّة أو مرحة، وكم أنّه مغرم بها، كل هذا يجعل الزوجة تشعر بشعور جميل.

نصائح أخرى لكيفيّة معاملة الزوج لزوجته

يوجد بعض النصائح التي يجب أن يتّبعها الزوج ليعامل زوجته بطريقة جميلة تحسّن العلاقة بينهما، ومنها:
  • يجب على الزوج أن يظهر لزوجته أنّه يعرف ويلاحظ احتياجاتها ورغباتها، وأنّه سيستجيب إلى ما تطلبه من دون تأخير أو مماطلة.
  • تجنّب انتقادها بشدّة عندما يقع بينهما أي خلاف أو مشاكل زوجيّة.
  • أن يعتذر الزوج لزوجته عند قيامه بأي خطأ بأسرع وقت ممكن، وأن يتحمّل مسؤوليّة أخطائه.
  • جعل بداية نهارها مميّزاً، فعلى سبيل المثال يمكن أن يجهّز لها القهوة بينما هي لا تزال في السرير أو يقدّم لها وجبة الإفطار على غير العادة.
  • تشجيع الزوجة على ممارسة هواياتها وتشجيعها على القيام بالأمور الأخرى التي تحبّها.
  • سؤالها عن يومها وكيف أمضته.
Reactions:
التنقل السريع