القائمة الرئيسية

الصفحات

فائدة المانجو للجسم

تحتوي على مضادات الأكسدة

تُعدّ فاكهة المانجو غنيّةً بالكيميائيات النباتيّة البوليفينول (بالإنجليزية:Polyphenole)، والتي تعمل كمضادات للأكسدة؛ حيث إنّها تُعدّ مهمّةً لحماية الخلايا من أضرار الجذور الحرّة، كما أنّها تقي من بعض الأمراض.

تدعم جهاز المناعة

تُعدّ فاكهة المانجو مصدراً جيّداً للعناصر الغذائيّة الداعمة لجهاز المناعة؛ حيث تساعد هذه العناصر على إنتاج كريات الدم البيضاء، التي تحارب الموادّ الغريبة في الجسم، وتقيه من الأمراض، ومن هذه العناصر الغذائيّة: فيتامين أ؛ حيث إنّ الكوب الواحد من المانجو المقطعّة يغطّي 10% من الاحتياج اليومي من فيتامين أ، وفيتامين ج، كما تحتوي أيضاً على الفولات، وفيتامين ك، وفيتامين هـ، ومجموعة فيتامينات ب.

تدعم صحة العيون

تُعدّ فاكهة المانجو غنيّةً بالعناصر الغذائيّة التي تساعد على دعم صحة العيون، فهي تحتوي على مضادات للأكسدة، التي تدعم صحّة قرنيّة العين، وتحميها من أشعة الشمس؛ مثل اللوتين، والزيايناثين (بالإنجليزية: Zeaxanthin)، وتحتوي أيضاً على فيتامين أ الذي يدعم صحة العيون.

تدعم صحة العظام

يرتبط نقص فيتامين ك بهشاشة للعظام؛ حيث إنّ هذا الفيتامين يدعم صحة العظام، ويساعد على امتصاص الكالسيوم.

تدعم صحة القلب

يحتوي المانجو على عناصر غذائيّة تساهم في الحفاظ على نبض القلب بشكل صحيّ، وتساعد على استرخاء الأوعية الدموية، والحفاظ على مستويات ضغط الدم معتدلاً، ومن هذه العناصر: المانجيفرين (بالإنجليزية: Mangiferin)، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم.

تدعم صحة البشرة والشعر

يحتوي المانجو على فيتامين أ، والذي يُعدّ مهمّاً لإنتاج المادّة الدهنية، التي تُرطّب الشعر، كما تحتوي على فيتامين ج؛ الذي يساهم في بناء الكولاجين؛ والذي يشكّل البشرة والشعر.

القيمة الغذائية للمانجو

يبيّن الجدول الآتي بعض العناصر الغذائيّة في 100 غرامٍ من فاكهة المانجو:
العنصر الغذائيالقيمة الغذائيّة
الماء83.46 غراماً
السعرات الحرارية60 سعرة حرارية
البروتين0.82 غرام
الألياف1.6 غرام
الكالسيوم11 ميلغراماً
البوتاسيوم168 ميلغراماً
فيتامين ج36.4 ميلغراماً
الفولات43 ميكروغراماً
فيتامين أ1082 وحدة دولية

Reactions:
التنقل السريع