القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تمسح قرص CD أو DVD لوضع ملفات جديدة عليه و الفرق بين DVD+RW و DVD-R

 في كثير من الأحيان قد يرغب البعض في حرق برنامج أو نظام معين مثل إحدى نسخ الويندوز أو صور وأفلام أو ألعاب ... على قرص مرن CD أو DVD .

لكن المشكل هو أنّك لا تجد قرصا فارغا متاح لك في بعض الأوقات، فكل الأقراص التي لديك تكون ممتلئة . و بالتالي فالحل عندها هو مسح أحد الأقراص المستخدمة .

وهذا هو دور البرنامج الذي نقدمه اليوم واسمه BurnAware، عن طريق هذا البرنامج يمكنك مسح أقراص DVD أو CD القابلة لإعادة الكتابة ونسخ عليها أي نوع من الملفات التي تريد وإعادة استخدامها.

إلاّ أنّ هذه العملية لا يمكن القيّام بها على جميع أنواع الأقراص المرنة فبعضها يسمح لك بإمكانية إعادة الكتابة . بينما بعضها الآخر لا يسمح بذلك .

dvd,حرق الملفات على قرص dvd & cd,كيفية حرق الملفات على قرص dvd & cd,dvd (media format),طريقة حرق الملفات على قرص dvd & cd,cd,شرح كيفية حرق الملفات على قرص dvd & cd,حماية cd و dvd,كيفية فرمطة dvd,طريقة تحميل ونسخ ألعاب ps2 و ps1 على cd أو dvd

فكيف ستعرف إذا كان القرص الذي بين يديك يسمح لك بإمكانية مسحه و حرق ملفات جديدة عليه . و كيف يمكنك مسح محتوى أقراص dvd أو cd ؟!:

على الرغم من أن جميع المستخدمين يعرفون اسطوانات الـ DVD التى يستخدمونها فى حفظ بيناتهم، بالإضافة إلى أقراص Blu-Ray والتي قد لا يعرفها الكثيرون، فإنه على الرغم من ذلك فإن لكل منهم العديد من الأنواع المختلفة التي تندرج تحتها.

 أقراص "DVD" تمتلك خمسة أنواع هي "DVD-RAM، DVD-R ، DVD-RW، DVD+RW، DVD+R"، و النوع الأخير الذي يحتوي على علامة + هو أحدثهم، إلا أنه إذا رغب المستخدم في نسخ بياناته على قرص مدمج تدعمه معظم أجهزة تشغيل أسطوانات DVD، فإنه يفضل استخدام أسطوانات من نوع DVD-R.

إضافة إلى ذلك فإن أقراص DVD+R تعتبر أحدث أنواع هذه الأقراص المدمجة، والتي تمتلك قدرة كبيرة على اكتشاف الأخطاء الموجودة داخل البيانات، كما أنها تمتلك عمرا أطول في الإحتفاظ بالبيانات، كما أنها توفر سرعة أعلى في كاتبة البيانات وقراءتها وإعادة كتابتها مرة أخرى دون حدوث أي خطأ.

أما بالنسبة لأقراص DVD+RW و DVD-RW, فلم يختلفوا كثيرا عن النوعين السابقين، وهي تستخدم لنسخ البيانات عليها ومسحها وإمكانية نسخها مرة أخرى، و اسطوانات DVD+RW تعد أفضل من اسطوانات DVD-RW في ثبات البيانات على القرص، وذلك لأنها أحدث منها، إلا أن الأجهزة التي تدعم تشغيل أقراص DVD-RW أكثر بكثير من الأجهزة التي تشغل DVD+RW.

أما فيما يخص أقراص BluRay فإنه يوجد العديد من الأنواع لهذه الأقراص، إلا أن أهم أنواعها هو BD-R، وهي أقراص خاصة للتخزين فقط لمرة واحدة، و BD-RE وهي أقراص خاصة للتخزين البيانات ومسحها وتخزينها مرة أخرى، وأقراص BDXL وهي أقراص متعددة الطبقات مما يجعل مساحة القرص الواحد قد تصل إلى 100 جيجا أو أكثر، بالإضافة إلى أقراص Mini-DB وهي عبارة عن أقراص BD-R و BD-RE تم صناعتها لتستخدم في كاميرات الفيديو وهي صغيرة الحجم.

خلاصة; الأقراص التي من نوع DVD+RW أو DVD-RW, هي التي تستخدم لنسخ البيانات عليها ومسحها وإمكانية نسخها مرة أخرى، ويمكنك معرفة ذلك من خلال الكتابة التي تكون مكتوبة عليها.


إذا كان القرص الذي لديك من نوع DVD+RW أو DVD-RW، تابع معنا كيف يمكن مسح كل ما هو عليه وإعادة نسخ أي نوع من الملفات التي تريد حفظها على قرص مرن.

BurnAware Free برنامج مسح أقراص CD و DVD و Blu-Ray

برنامج نسخ مجاني لإنشاء أقراص مضغوطة وأقراص DVD وأقراص Blu-ray بجميع أنواعها.
BurnAware Free هي أداة حرق أقراص كاملة - سريعة وخفيفة الوزن ومليئة بالمميزات . يحرق البرنامج جميع أنواع أقراص CD و DVD و Blu-Ray التي تحتوي على بيانات وصور رقمية وموسيقى وفيديو وأي نوع من الملفات. باستخدام BurnAware Free ، ستتمكن من إنشاء أقراص مضغوطة وأقراص DVD قابلة للتشغيل أو متعددة ، وأقراص صوتية عالية الجودة ، وإنشاء وحرق صور ، وأقراص نسخ ونسخ احتياطي.

مميزات برنامج BurnAware Free


  • حرق البيانات ، أقراص قابلة للتشغيل و Multisession
  • حرق الصوت والفيديو وأقراص MP3
  • إنشاء وحرق الصور ISO / CUE / BIN
  • نسخ الأقراص إلى أقراص أو إلى صور ISO
  • محو الأقراص القابلة لإعادة الكتابة ( DVD+RW أو DVD-RW )
  • استخراج المسارات من الأقراص المدمجة السمعية
  • استخراج البيانات من أقراص غير قابلة للقراءة أو متعددة الدورات
بعد تحميل برنامج BurnAware Free ، هذه هي واجهة البرنامج:

Reactions:
التنقل السريع