القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الفرق بين السلمون الأحمر والسلمون الوردي؟

 السلمون هو أحد الأسماك الأكثر شيوعا في تناول الطعام في العالم بأسره، ومع ذلك، فإن الأنواع لديها الكثير من التنوع بما في ذلك لون لحمها، والسلمون الأحمر والسلمون الوردي هما من أكثر الأنواع التي يستهلكها الناس شيوعا، ولديهما بعض الإختلافات المهمة، وفي هذه المقالة سنلقي نظرة على الإختلافات الأكثر إقناعا بين السلمون الأحمر والسلمون الوردي، وفي النهاية، ستعرف بالضبط كيف تكون فريدة من نوعها وأسباب اختلافاتهم الكبرى.

 

الإختلافات بين السلمون الأحمر والسلمون الوردي

تكمن الإختلافات الأكبر بين السلمون الأحمر والسلمون الوردي في الحجم ولون الحجم ولون الفيليه، وسمك السلمون الأحمر أكبر من سمك السلمون الوردي، سواء من حيث الوزن أو الطول، ويتسم السلمون الأحمر باللون الأزرق والفضي عندما يكون صغيرا، ولكنه يتحول إلى اللون الأحمر برؤوس خضراء عندما ينضج ويعود إلى مناطق التكاثر، وعادة ما يكون سمك السلمون الوردي فضيا لامعا، لكنه يصبح رماديا مع لون أصفر فاتح أسفل البطن عند عودته إلى مناطق التكاثر، والسلمون الأحمر كما يوحي اسمه له لحم أحمر بدلا من اللحم الوردي الذي يعرف به السلمون الوردي، وهذه هي الإختلافات الأكثر أهمية بين هذه الأسماك، وسوف نستكشفها بعمق أكبر.



السلمون الأحمر مقابل السلمون الوردي في الأنواع


السلمون السوكي هو النوع الذي نستمد منه السلمون الأحمر، والإسم سوكي هو مصطلح أمريكي أصلي يعني السمكة الحمراء، ومع ذلك، يشير السلمون الوردي إلى الإسم الشائع للسلمون الأحدب، وهو الإسم الذي تم إنشاؤه بلا شك لأن السمكة لها سنام على ظهرها.

 

سمك السلمون الأحمر مقابل السلمون الوردي في الحجم

سمك السلمون الأحمر أكبر من سمك السلمون الوردي من حيث الطول والوزن، وفي المتوسط ، يزن سمك السلمون الأحمر ما بين 5 أرطال و 15 رطلا، وينمو بين 18 و 30 بوصة، وغالبا ما يتراوح وزن السلمون الوردي ما بين 3 أرطال إلى 5 أرطال، وينمو حتى 25 بوصة، والفرق في الحجم ملحوظ ولكنه ليس شاسعا.

 

السلمون الأحمر مقابل السلمون الوردي في التغذية

سمك السلمون الأحمر مغذي أكثر من السلمون الوردي، ويحتوي السلمون الأحمر على كميات أكبر من السعرات الحرارية، وكمية أكبر من الأحماض الدهنية والزيوت التي يقدرها الناس، وكمية بروتين أعلى من سمك السلمون الوردي.

 

السلمون الأحمر مقابل السلمون الوردي في لون السمك

عندما يكون على قيد الحياة وفي الماء يتحول سمك السلمون الأحمر إلى اللون الأزرق والفضي عند العيش في المحيط، ومع ذلك، فإنه يتحول إلى اللون الأحمر برؤوس خضراء عند عودته إلى مواقع التبويض في المياه العذبة، وسمك السلمون الوردي من الفضة، لكنه يتحول إلى اللون الرمادي مع لون أصفر فاتح أسفل البطن عند عودته إلى مناطق التفريخ، ومن السهل التمييز بين هذه الأسماك.



السلمون الأحمر مقابل السلمون الوردي في لون الفيليه

يحتوي السلمون الأحمر على شرائح حمراء، ولكن سمك السلمون الوردي يحتوي على فيليه وردي، ويتحول لون لحم السلمون الأحمر إلى اللون الأحمر الغامق عندما يكون طازجا، ولكنه قد يتلاشى عندما يتم تعليبه، ومع ذلك، فإن اللون الأحمر ليس هو الإختلاف الوحيد بين شرائح هاتين السمكتين.

 

السلمون الأحمر مقابل السلمون الوردي في الطعم

سمك السلمون الأحمر له مذاق أكثر ثراء، كما أنه يجعل الوجبة أقوى لكنها أكثر دهونا، ويعرف السلمون الوردي بنكهة خفيفة وأكثر ليونة، وغالبا ما تؤدي هذه الإختلافات في النضارة والسلامة والمذاق والملمس إلى تطوير تفضيل أحد الأسماك على الأخرى.

 

السلمون الأحمر مقابل السلمون الوردي في المصدر

يعيش السلمون الأحمر فقط في المحيط الهادئ ومناطق التفريخ الموجودة في أعلى الساحل الغربي لأمريكا الشمالية من واشنطن إلى ألاسكا، وندرته يساهم في تكلفته، ويعيش السلمون الوردي في مياه المحيط الهادئ والقطب الشمالي، ولكن يتم استزراعه في العديد من الأماكن حول العالم، وتوجد مناطق تكاثر السلمون الوردي في واشنطن وكاليفورنيا في الولايات المتحدة، وكذلك كندا وكوريا واليابان وغيرها حول العالم.

 

السلمون الأحمر مقابل السلمون الوردي في التربية

عادة ما يتم تربية السلمون الوردي، لذلك يمكن أن تصبح أعداد كبيرة منه طعاما في نهاية المطاف، ومع ذلك، لا يتم استزراع السلمون الأحمر لأنه من الصعب جدا تكرار النظام الغذائي والعوامل البيئية الأخرى التي تؤدي إلى لحمه الأحمر الفريد، ونتيجة لذلك، فإن زراعة السلمون الأحمر غير وارد في الغالب، ويميل الصيادون المحترفون إلى اصطياده أثناء جولات السلمون، وهو الوقت من العام الذي يعودون فيه إلى مناطق التفريخ.

 

السلمون الأحمر مقابل السلمون الوردي في التكلفة

سمك السلمون الأحمر يكلف أكثر من سمك السلمون الوردي في المتوسط، وعلى وجه التحديد، يمكن أن يكلف سمك السلمون الأحمر ما يصل إلى 30 دولارا للرطل بينما يمكن أن يكلف السلمون الوردي 17 دولارا عند صيده طازجا أو أقل من 8 دولارات للرطل عند الزراعة، ويرجع جزء من سبب ارتفاع تكلفة السلمون الأحمر إلى وجود عدد أقل من السلمون الأحمر، لذا فإن القوانين الأساسية للعرض والطلب تنطبق نظرا لأن عددا متزايدا من الناس يفضلون اللحم المشوي.

 

عامل آخر يساهم في أن الناس يرغبون في اللون الأحمر كدليل على أنهم يقدمون أسماكا جيدة، وهذا يعني أن جزءا كبيرا من السلمون الأحمر يتم تقديمه طازجا أو يجب حفظه بعناية في علب للحفاظ على المظهر المميز، وكل هذه العناصر ترفع سعر السلمون الأحمر، وسمك السلمون الأحمر والسلمون الوردي كلاهما من الأسماك الرائعة لتناولها، وهي ذات قيمة غذائية عالية وتوفر للإنسان بعض الفيتامينات والمعادن التي لا تتوفر في الأطعمة الأخرى بمثل هذه الكميات، والآن بعد أن عرفت كيف تختلف هذه الأسماك عن بعضها البعض، يمكنك أن تأخذ بعض الوقت لتقرير ما إذا كنت تفضل واحدة على الأخرى أو إذا لم يكن الإختلاف كبيرا بالنسبة لك.

Reactions:
التنقل السريع